اهلا وسهلا بكم في موقعنا المختص بأخبار الرياضة العراقية للمتابعة على الفيس بوك إضغط هنا

الثلاثاء، 10 ديسمبر 2013

الطلبة يتجاوز أبناء الخابور ويزحف بصمت نحو الصدارة

تقرير + عدسة اثير الجاف

نجح نادي الطلبة  بمواصلة مسيرته المميزة هذا الموسم  وذلك  بعد الفوز الذي حققه على ضيفه نادي زاخو بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي احتضنها ملعب الشعب الدولي  أمس الاول (الاثنين) في مباراة حسمها لاعبو الانيق منذ الشوط الاول وبأقل مجهود بعد أن استطاعوا تسجيل هدفين في الدقيقتين 16 و25 عن طريق مسلم مبارك والمتألق كرار جاسم بعد ان أكمل كرته الثابتة مدافع زاخو كامران علي قبل ان يقلل الفارق محترف زاخو السلفادوري أودير فلوريس من ضربة حرة في الدقيقة 52 بعد اندفاع لاعبي نادي زاخو لمعادلة النتيجة ولكن النيران الصديقة قتلت طموحهم عندما سجل مدافع زاخو بالخطأ كامران علي هدفا في مرماه في الدقيقة 67 لتنتهي المباراة بفوز الطلاب بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد متقدمين للمركز الرابع برصيد 11 نقطة من 5 مباريات بينما عاود  نادي زاخو  بعد تلقيه الخسارة الرابعة هذا الموسم  ليحتل المركز الثالث عشر برصيد 4 نقاط من 6 مباريات.   
 (مونديال) كانت حاضرة هناك ورصدت بعض المشاهدات الخاصة بهذه المباراة  التي ادارها بنجاح  طاقم التحكيم المؤلف من حكم الوسط محمد غني ومساعديه واثق مدلل وجهاد عطية وعلاء حسين  ومشرف المباراة السيد صادق عبد الحسين.
 تشكيلة الفريقين
مثل نادي الطلبة في هذه المباراة اللاعبون : علي مطشر  لحراسة المرمى، سامال سعيد ، عدنان عطية ،عقيل عباس (يوسف ضيدان)  ،مجيد حميد، محمد علي كريم، مسلم مبارك (مصطفى جلال)،علي رشيد (منير حمود)، علي صلاح، كرار جاسم.
 اما نادي زاخو فمثله في هذه المباراة  علي حسين جليل لحراسة المرمى ،جاسم محمد حاجي (محمد هوشيار) , حسن محمد زبون (حاتم علي) ،خالد مشير , اودير فلوريس، كامران علي , علاء الشبلي ,صالح سدير، ليو ، علي حسن كمال (حاتم زيدان)، كونسيساو.

من هنا وهناك

- اول من دخل الملعب لاجراء تمارين الاحماء لاعبو زاخو وسط أستقبال جميل من جمهور الطلبة حيث استقبل لاعبيه بالاهازيج الجميلة والترحيب وتم رفع لافتات ترحيبية بوفد نادي زاخو جاء ذلك رداً للجميل الذي قاموا به عندما كان سبباً ببقاء الطلبة في الموسم الماضي عندما تغلب على نادي الكهرباء.

- ارتدى لاعبو نادي الطلبة الفانيلة السمائية الموشحة  بالأبيض  بينما ارتدى لاعبو نادي زاخو الزي التقليدي  الاحمر الكامل.
- برغم الاجواء الباردة كان  الحضور الجماهيري جيداً على المدرجات ولاسيما جوانب الملعب  حيث استمتع الجميع بالهتافات التشجيعية التي اطلقتها جماهير الطلبة طوال التسعين دقيقة.

- قدم لاعب نادي الطلبة كرار جاسم  مستوى كبيرا وكان احد اسباب فوز نادي الطلبة وكان الممول الرئيس لهجمات الانيق، بينما كان المحترف في صفوف نادي زاخو أودير فلوريس لاعباً مؤثراً في صفوف فريقه وصنع اكثر من فرصة لزملائه ناهيك عن تسجيله لهدف فريقه الوحيد  .
-  من الامور اللافتة للنظر في هذه المباراة هو عدم وجود فرص حقيقية  كثيرة للفريقين بسبب طريقة لعب الفريقين الا ان فريق الطلبة استطاع حسم المباراة من أنصاف الفرص واستطاع تسجيل ثلاثة أهداف بينما استطاع نادي زاخو تسجيل هدفه الوحيد من ضربة ثابتة.
- أول بطاقة صفراء في المباراة حصل عليها لاعب وسط زاخو علي نجل اللاعب الدولي السابق حسن كمال بعد 5 دقائق من بدء المباراة  ليضطر مدربه محمد قويض لتبديله في الدقيقة 36 خوفا عليه من نيل البطاقة الحمراء. بينما اول بطاقة صفراء لفريق الطلبة حصل عليها مسلم مبارك أثر اعتراضه غير المبرر على المساعد واثق مدلل بسبب احتسابه لضربة حرة لزاخو.
- تعرض كادر قناة (وار) الى موقف محرج في الدقيقة 50 عندما تعرضت حاملة الكامرات خلف المرمى للسقوط أثر الرياح العالية ولكن حنكة وخبرة المصورين ساعدت على تلافي هذا الموقف المحرج ولاسيما ان المباراة كانت منقولة على الهواء.
تبديلات : اول تغيير جاء لفريق زاخو في الدقيقة 36 عندما زج المدرب محمد قويض بلاعبيه حاتم زيدان وحاتم علي بدلاً من علي حسن كمال وحسن محمد زبون .
بينما التغيير الاول لمدرب نادي لطلبة الكابتن عبد الوهاب ابو الهيل كان في الدقيقة 71  بدخول مصطفى جلال بدلاً من مسلم مبارك.
فوز مستحق
البداية كانت مع مهاجم الطلبة ونجم المباراة كرار جاسم الذي قال ان فريقه كان بأمس الحاجة لهذا الفوز  الذي تحقق بجهود الجميع والتزامهم بتعليمات الكادر التدريبي  برغم الغيابات التي طالت  بعض لاعبي الفريق مابين الاصابة والحرمان  حيث كانت  المباراة في غاية الاهمية  للفريقين ولكن فريقنا استحق الفوز وحقق الاهم في كرة القدم وهو الحصول على الثلاث نقاط.
 سوء الطالع 
  أما المدافع المحترف في صفوف  نادي زاخو علاء الشبلي  قال: للأسف أضعنا ثلاث نقاط أخرى ولم نقدم ما كنا نطمح اليه لاسيما في الشوط الثاني عندما استطعنا تقليص الفارق  ولكن سوء الحظ والتوفيق حال دون ذلك عندما سجل مدافعنا هدفا بالخطأ في مرماه .
 واضاف الشبلي: سنحاول ان نصحح من اوضاعنا في المباريات المقبلة وتعويض الخسارات الاخيرة التي تعرضنا لها  من اجل انتشال وضع الفريق  برغم صعوبة الموقف.
















ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

أرشيف المدونة الإلكترونية

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

أرشف المدونة

تابعنا عبر الشبكات الإجتماعية

https://www.facebook.com/IraqiTeamLoOovers?ref=hl

المشاركات الشائعة

المشاركات الشائعة

جميع الحقوق محفوظة لمدونة كلنا مع المنتخب العراقي 2014