اهلا وسهلا بكم في موقعنا المختص بأخبار الرياضة العراقية للمتابعة على الفيس بوك إضغط هنا

الاثنين، 4 نوفمبر 2013

ناجح حمود :- اتحاد الكرة لا يتحمل مسؤليه نقل خليجي 22


دافع ناجح حمود رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عن مواقف وقرارات اتحاده بشان ملفات خليجي 22 ونقل تنظيمها من البصرة الى جدة السعودية وقضية عدم رفع الحظر عن الملاعب العراقية رافضا أتهام اتحاده بالتقصير وذلك في مؤتمر صحفي طويل أستغرق أكثر من 4 ساعات في العاصمة بغداد.

وقال حمود: أن نقل خليجي 22 من البصرة لم يكن قرارا سياسيا ولم يحدث فيه أي تصويت من قبل رؤساء الاتحادات الخليجية بل جاء وفق قناعات بعدم الجاهزية مبينا انه دافع عن حق العراق في إستضافة البطولة بأفضل صورة ممكنة .

وأضاف رئيس الاتحاد العراقي انه حاول طرح اسم مدينة اربيل كبديل للبصرة لغرض تنظيم بطولة خليجي 22 حيث أيده في ذلك رئيس الاتحاد القطري الذي قال ان لديه توجيه من وزير خارجية بلاده بدعم اربيل أذا طرحت لتضييف البطولة لكن  مسؤولي الاتحادات أعتذروا بسبب ضعف البنى التحتية الرياضية في اربيل اضافة الى مخاوف بشأن برودة الاجواء والثلوج التي تغطي المدينة شتاء.

وكشف حمود أن الاتحاد السعودي كان مؤيدا لاقامة البطولة في العراق وفي اي مكان فيه لكن القرار كان قد اتخذ من قبل مسؤولي الاتحادات بنقل البطولة على ان يتم اسناد مهمة تنظيم خليجي 23 للعراق برغم اعتراض الكويت في بداية الامر قبل ان تساند الخطوة العراقية بهذا الاتجاه.   

 وحول قضية عدم رفع الحظر عن الملاعب العراقية من قبل الفيفا طرح حمود رؤية الاتحاد قائلا: أن النية كانت تتجه لرفع الحظر عن اقامة المباريات في العراق لولا التفجيرات والظروف الامنية التي تدهورت في الاشهر الاخيرة مضيفا أن جميع الاعضاء العرب في المكتب التنفيذي للمنظمة الدولية قد قدموا مساندتهم ودعمهم للتوجه العراقي أبتداء من الامير علي بن الحسين أضافة الى رئيس الاتحاد الاسيوي الشيخ سلمان بن ابراهيم والمصري هاني أبو ريدة والجزائري محمد روراوة . 

وأوضح حمود أن وعودا بمناقشة قضية رفع الحظر عن الملاعب العراقية سيتم مناقشتها مجددا في اجتماع الفيفا المقرر شهر ديسمبر المقبل وأن العديد من الاشقاء والاصدقاء وعدوا بالاسهام في دعم العراق للخلاص من هذه المحنة.

وتحدث ناجح حمود في المؤتمر الصحفي عن قضية المدرب السابق للمنتخب الوطني زيكو وشكواه ضد الاتحاد العراقي للمطالبة بصرف مبالغ مالية اخرى له قائلا: أوفينا بجميع المستحقات المالية الخاصة بزيكو ولم نقصر في سدادها بالتوقيتات المناسبة وان اي تقصير في هذا الصدد لايتحمله العراق بل البنوك الدولية والجهات المالية خارج العراق .

ورفض حمود الاعتذار عن اي اخفاق تعرضت له الكرة العراقية مشيرا أن الخسارة امر طبيعي في اية مشاركة وانه يستغرب انتقاد منتخب الناشئين في مشاركته الاخيرة في مونديال الامارات كون ان ثلاثة منتخبات من مجموعته هي نيجيريا والمكسيك والسويد قد بلغت قبل نهائي البطولة وان ماحققه الناشئون العراقيون كان انجازا يحسب لهم في اول مشاركة عالمية بهذه الفئة.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

أرشيف المدونة الإلكترونية

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

أرشف المدونة

تابعنا عبر الشبكات الإجتماعية

https://www.facebook.com/IraqiTeamLoOovers?ref=hl

المشاركات الشائعة

المشاركات الشائعة

جميع الحقوق محفوظة لمدونة كلنا مع المنتخب العراقي 2014