اهلا وسهلا بكم في موقعنا المختص بأخبار الرياضة العراقية للمتابعة على الفيس بوك إضغط هنا

الأربعاء، 4 يونيو 2014

مختصون يرحبون بقرار المشاركة في خليجي 22 ويعتبرون العراق " ملح البطولة "

رأى المحلل الرياضي إكرام زين العابدين، الثلاثاء، أن قرار الحكومة بقبول مشاركة المنتخب الوطني في بطولة خليجي 22 لا يؤثر على قرارات الفيفا كونه تم عن طريق وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع اللجنة الاولمبية والاتحاد العراقي لكرة القدم.

وقال زين العابدين في حديث لـ " كلنا مع المنتخب العراقي " إن بطولة خليجي 22 من البطولات الاقليمية المهمة، وتشارك فيها منتخبات ذات مستوى كبير تصنيفها أفضل من تصنيف المنتخب العراقي، لكن حظوظ المنتخب الوطني بالفوز في هذه البطولة كبيرة"، فهو استطاع أن يفوز ثلاث مرات ببطولة خليجي 22 في السنوات السابقة.

وأوضح زين العابدين أن "القائمين على البطولة كان بإمكانهم أن يتناسوا العراق ويقيمون البطولة بسبعة فرق تشارك بالقرعة، لو لا تأثيره في الكرة العربية، لذلك تم تأجيل القرعة حتى أخذ موافقة العراق النهائية بالمشاركة من أجل انجاح البطولة".

يذكر أن الاتحاد العراقي لكرة القدم أعلن اليوم الثلاثاء، موافقة مجلس الوزراء على المشاركة في خليجي 22 في المملكة العربية السعودية.

وكانت الحكومة الاتحادية العراقية، ابدت عدم رغبتها بمشاركة المنتخب العراقي في خليجي 22 بسبب نقل هذا النسخة من البطولة من البصرة الى مدينة جدة قبل ان تنقل الى الرياض في وقت سابق.

من جانبه يرى المدرب عبد الإله عبد الحميد ، أن "قرار المشاركة في البطولة كان صائبا ويمثل أمنياتنا نحن كمدربين فضلا عن المسميات الأخرى في الوسط الرياضي"، مشيرا إلى أن "المنتخب العراقي هو أحد الأركان المهمة في البطولة وليس من المعقول أن يبتعد عن المشاركة فيها ويتخلى عن إنجازاته عبر تأريخ مشاركاته في البطولة".

وتابع عبد الحميد أن "من الزاوية الفنية تعد المشاركة مفيدة لمنتخبنا الوطني ولاعبينا ومدربينا من قبيل توفر فرص الاحتكاك وتطبيق أساليب اللعب والكشف عن اللاعبين وتجريب اللاعبين الجدد"، داعيا لأن "يعد المنتخب العراقي اعدادا يوازي حجم المهمة الملقاة على عاتقه سيما وهو مقبل على المشاركة في نهائيات آسيا في أستراليا عام 2015".


ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

أرشيف المدونة الإلكترونية

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

أرشف المدونة

تابعنا عبر الشبكات الإجتماعية

https://www.facebook.com/IraqiTeamLoOovers?ref=hl

المشاركات الشائعة

المشاركات الشائعة

جميع الحقوق محفوظة لمدونة كلنا مع المنتخب العراقي 2014