اهلا وسهلا بكم في موقعنا المختص بأخبار الرياضة العراقية للمتابعة على الفيس بوك إضغط هنا

الثلاثاء، 25 مارس 2014

نظام سحب قرعة كأس آسيا 2015 غدآ في سدني !

أعلن الاتحاد الآسيوي نظام سحب قرعة بطولة كأس آسيا 2015 المقررة بمدينة سيدني في 26 اذار/مارس الجاري, وستقام القرعة للمنتخبات الـ16 المشاركة، حيث تم تحديد هوية 15 منتخباً بانتظار المنتخب الفائز بلقب كأس التحدي الآسيوي لعام 2014 التي تقام في المالديف خلال أيار/مايو المقبل.
وتأهل عن التصفيات منتخبات:عمان والبحرين وإيران والإمارات والسعودية (أبطال المجموعات)، والأردن وقطر والكويت وأوزبكستان والعراق (أصحاب المركز الثاني في المجموعات)، والصين التي فازت بالبطاقة المخصصة لأفضل منتخب يحصل على المركز الثالث.
وكانت منتخبات اليابان حاملة اللقب وأستراليا المضيفة والوصيفة وكوريا الجنوبية ثالثة النسخة الماضية عام 2011 في قطر، ضمنت التأهل بشكل مباشر، في حين تأهلت كوريا الشمالية عقب فوزها بلقب كأس التحدي الآسيوي 2012.
وتوزع المنتخبات الـ16 المشاركة في البطولة على أربع مجموعات، وتقام مباريات الدور الأول بنظام الدوري من مرحلة واحدة. وقبل سحب القرعة، سيتم توزيع المنتخبات على أربعة مستويات، بحيث تحصل استراليا على المستوى الأول، في حين توزع بقية المنتخبات على المستويات الأربعة بحسب مراكزها في التصنيف الدولي الصادر في 13 آذار/مارس 2014.
وكان لافتا غياب المنتخبات العربية عن المستوى الاول الذي يضم المنتخبات صاحبة أفضل تصنيف، في حين توزع بقية المنتخبات تباعاً على المستوى الثاني والثالث والرابع على النحو التالي:

- المستوى الأول (المنتخبات المصنفة من 1-4):استراليا , ايران, اليابان, اوزبكستان.
- المستوى الثاني:كوريا الجنوبية، الإمارات،الاردن, السعودية.
- المستوى الثالث:عمان, الصين, قطر, العراق. .
- المستوى الرابع:البحرين, الكويت, كوريا الشمالية، بطل كأس التحدي الآسيوي 2014.

وتبدأ مراسم القرعة بوضع المنتخبات المصنفة من الاول الى الرابع في الصندوق الزجاجي رقم 1، والمنتخبات المصنفة من 5 الى 8 في الصندوق الثاني، والمنتخبات من 9 الى 12 في الصندوق الثالث، واخيرا الصندوق الزجاجي الرابع والذي سيضم منتخبات المستويات الرابع.
ثم تبدأ عملية سحب من صندوق المستوى الرابع وستوضع هذه المنتخبات في المركز الرابع في كل مجموعة من المجموعة الاربعة، بمعنى ان القرعة قد تضع البحرين على سبيل المثال في المركز الرابع بالمجموعة الاولى، والكويت بالمركز الرابع في المجموعة الثانية، وكوريا الشمالية في المركز الرابع بالمجموعة الثالثة، وبطل تحدي 2014 في المركز الرابع بالمجموعة الرابعة.
ثم بعد ذلك يتم سحب منتخبات المستوى الثالث التي سيوضع كل واحد منها في المركز الثالث بكل مجموعة، وبعد ذلك سحب منتخبات المستوى الثاني، واخيرا المستوى الاول.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

أرشيف المدونة الإلكترونية

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

أرشف المدونة

تابعنا عبر الشبكات الإجتماعية

https://www.facebook.com/IraqiTeamLoOovers?ref=hl

المشاركات الشائعة

المشاركات الشائعة

جميع الحقوق محفوظة لمدونة كلنا مع المنتخب العراقي 2014