اهلا وسهلا بكم في موقعنا المختص بأخبار الرياضة العراقية للمتابعة على الفيس بوك إضغط هنا

الجمعة، 14 مارس 2014

نور صبري: البعض تحسس من نجوميتي مع الوطني ولا ضغوط وراء إعتزالي

تقرير :- " كلنا مع المنتخب العراقي  " مع حارس نادي القوة الجوية والمنتخب العراقي السابق نور صبري ..

ظل القرار الذي اتخذه الحارس الدولي السابق نور صبري باعتزال اللعب الدولي  حديث الشارع الرياضي المحلي على اساس ان توقيت القرار لم ينسجم او يتماشى مع المستوى الفني الذي كان عليه صبري في وقتها , حيث كان صبري في اوج عطائه وقمة صورته الفنية , يا ترى لماذا اقدم على قرار الاعتزال , وهل اتخذ هذا القرار عن قناعة ورضا ام كان واقعا تحت تاثير جهة معينة , وكيف ينظر لموضوع الشباك العراقية، وهل هي بخير
, وهل فعلا انه تعرض لظلم كبير في اثناء وجوده في عرين اسود الرافدين , وهل فعلا ان بعض المدربين يتحسسون من نجومية البعض من لاعبينا , وهل يقف مع ام ضد افساح المجال امام الحراس الشباب , وهل ان شباكنا الدولية تعاني ازمة حقيقية ام ان الموضوع لا يعدو كونه مبالغة في غير محلها؟.
اعتزال في وقته
* بدءا هل اتخذت قرار الاعتزال الدولي عن قناعة ورضا ام كنت واقعا تحت تاثير ضغط معين؟
ـ ان قرار الاعتزال الذي اتخذته كان قرارا طبيعيا وجاء عن قناعة ورضا تامين , ولم اكن خاضعا لضغط من جهة او شخص بعينه , بصراحة الهدف من قرار الاعتزال كان لسببين: اولهما فسح المجال لحراس المرمى الشباب كي يأخذوا دورهم الطبيعي بحماية عرين اسود الرافدين , وثانيهما انني كنت احاول التفرغ لمهمتي مع فريق القوة الجوية , لانه وكما يعلم الجميع ان نادي القوة الجوية ناد كبير وصاحب قاعدة جماهيرية واسعة واللعب له لا يقل اهمية عن تمثيل المنتخب الوطني.
* لكنك كنت بالقمة وقت اعلان قرار الاعتزال اليس كذلك؟
- لهذا انا اعلنت اعتزال اللعب الدولي كوني كنت اريد الابتعاد عن الشباك الدولية وانا في القمة , وليس بضغط من الجماهير الرياضية او الصحافة والاعلام , شيء ضروري ان يعتزل اللاعب وهو في قمة عطائه الفني.
الحارس الخبرة
* لكن هل تعلم ان حارس المرمى كلما كان كبيرا بالسن افضل له وللمنتخب؟
- هذه صحيحة في كل دول العالم الا في العراق فالبعض من المدربين يتحسسون من وجود اللاعب النجم او الذي يتمتع بالشهرة والحضور الجماهيري , ولهذا فقد قررت الابتعاد عن الشباك الدولية , على ايام المدرب حكيم شاكر لاحظت ان تصرفاته تغيرت ليس ضدي فقط بل ضد كل اللاعبين من اصحاب الخبرة او الحرس القديم , انا لست هنا في محاولة لانتقاد حكيم شاكر لانها وجهة نظره وانا احترمها واقدرها بشكل كبير.
الحراس الشباب
* انت مع وقوف الحارس الشاب في عرين اسود الرافدين؟
- ينبغي للحارس الذي يقف ما بين اضلع المرمى ان يكون من اصحاب الخبرة والتجربة , لان مركز حراسة المرمى حساس جدا ويتطلب حراسا من نوع خاص , انا لاحظت وبشيء من الوضوح اننا هنا في العراق لا نهدف من خلال التغيير المقاصد الفنية الايجابية , بل اننا نريد التغيير لاجل التغيير فقط.
* لاحظنا في الاونة الاخيرة عدم وجود استقرار على حارس واحد مع المنتخبات الوطنية كيف ترد؟
- انا مع هذا الجانب لكن اريد ان اسال سؤالا بريئا , كم حارسا حافظ على موقعه لمدة طويلة مع المنتخب الوطني خلال المدة الماضية , فقط انا ومحمد كاصد , لان عملية خلق او صناعة حارس مرمى دولي مستقر تتطلب وقتا طويلا وجهدا كبيرا وصبرا لا حدود له.
* ماذا تقول بحق الحارس محمد حميد؟
ـ محمد حميد حارس يمتلك مواصفات الحارس الدولي وقد حظي بفرصة ذهبية بيد انه لم يستغلها ربما لاسباب خارج الملعب , او ربما لانه لم يستوعب ان يكون الحارس رقم واحد وهو بهذا العمر , ولهذا لم يستقر في مكانه , بدليل ان محمد حميد خلال مباراتين او ثلاث انتهى فعليا , لكن اذا حافظ حميد على هدوئه وتركيزه داخل وخارج الملعب فانا اعتقد انه سيعود لانه وكما قلت يمتلك صفات الحراس الكبار , بصراحة انا كنت ضد اشراك محمد حميد بهذا العمر مع المنتخبات الوطنية كونه ما زال يفتقد الكثير من الامور الشخصية والصفات الفنية , لان مركز حراسة المرمى عالم خاص لا يفهمه الا كل ذي خبرة وتجربة.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

أرشيف المدونة الإلكترونية

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

أرشف المدونة

تابعنا عبر الشبكات الإجتماعية

https://www.facebook.com/IraqiTeamLoOovers?ref=hl

المشاركات الشائعة

المشاركات الشائعة

جميع الحقوق محفوظة لمدونة كلنا مع المنتخب العراقي 2014