اهلا وسهلا بكم في موقعنا المختص بأخبار الرياضة العراقية للمتابعة على الفيس بوك إضغط هنا

الأحد، 30 نوفمبر 2014

همام طارق: أتمنى الاستمرار في تسجيل الأهداف الجميلة مع الظفرة

أكد نجم فريق الظفرة، العراقي همام طارق، أن هدفه الصاروخي في مرمى كلباء، أول من أمس، يمثل مرحلة جيدة مع فرسان الغربية في دوري الخليج العربي لكرة القدم، وقال إن هذا الهدف سيعزز طموحه في الاستمرار بتسجيل الأهداف الجميلة مع الفريق في المرحلة المقبلة من الدوري، فلا شيء يمكن أن يحدّ من طموحه، خصوصاً أن المردود الفني لفريقه أمام كلباء كان جيداً على غرار ما حدث في مباريات عدة لم ينجح خلالها الظفرة في تحقيق العلامة الكاملة. وأضاف: «نستحق الفوز بعد المستوى الرائع أمام الخصم، ونتطلع إلى النتائج القوية في الدوري، وتنتظرنا مواجهة صعبة مع الوحدة، ونأمل أن ننجح بمتابعة الانتصارات، والفريق في درجة جيدة من الجاهزية تدفعه إلى العمل القوي في الميدان، ونود الاستمرار على هذا النهج ولا نتراجع عن النتائج الجيدة».

وسجل طارق المنتقل إلى الظفرة من الأهلي بطريقة الإعارة حتى نهاية الموسم، هدفه الأول مع فرسان الغربية بلمسة جميلة، إذ سدد الكرة من حافة الصندوق بيسراه قوية في الزاوية المستحيلة على الحارس، فصفق له الجمهور طويلاً.

وقال لـ«الإمارات اليوم» إن «نتائج المنتخب العراقي في (خليجي 22) لم تؤثر في تركيزه مع فريقه في الدوري أمام كلباء، فقد كنت في أفضل درجة من التركيز قبل المواجهة، ونجحت في التسجيل».

وكان الظفرة حقق فوزه الأول في الدوري أول من أمس على حساب كلباء 3 - 1، ورفع رصيده إلى تسع نقاط، ويلتقي مع الوحدة في المرحلة العاشرة.

الخميس، 27 نوفمبر 2014

ملعب الشعب يحتضن غدآ كلاسيكو الإثارة بين« الجوية والزوراء »

مرة اخرى تتجه انظار محبي الكرة العراقية صوب ملعب الشعب الذي يحتضن مباراة  ديربي العاصمة بغداد بين ناديي الزوراء والقوة الجوية يوم غد الجمعة لحساب  المجموعة الاولى ضمن الدور السابع من المرحلة  الاولى لدوري الكرة الممتاز .

ويرنو كلا الفريقين للخروج من الكلاسيكو الجماهيري بنتيجة ايجابية تعد بمثابة الانطلاقة الحقيقية للدوري العراقي بعد سلسلة توقفات اثرت في المستوى الفني بعد التحاق عدد من اللاعبين مع المنتخب الاول الذي شارك مؤخرا في البطولة الخليجية .

يذكر ان لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم قررت اقامة مباراة الزوراء والقوة الجوية باطار الجولة السابعة من المرحلة الاولى لدوري الكرة الممتاز يوم غد الجمعة على ملعب الشعب الدولي وبحضور الجمهور.

مضيفا ان  الاتحاد اجل قراره بحرمان جمهور فريق القوة الجوية الى المباراة التي تجري على ارضه حصرا ولايلاقي فيها فريق جماهيري اخر تطبيقا للعقوبة التي اصدرها في وقت سابق على خلفية الاحداث التي رافقت مباراة الفريق الازرق امام الكهرباء 

العراقي مهند قاسم "بطل " نهائي خليجي 22 بقراراتهُ الجريئة

عدسة / كريم جعفر
اجتاز المنتخب القطري عقبة مضيفه السعودي بهدفين مقابل هدف ، مساء اليوم الأربعاء على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض ، في المباراة النهائية لبطولة خليجي 22 .

وشهدت المباراة ، العديد من الحالات التحكيمية ، ولكنها لم تكن مؤثرة بشكل كبير في تحديد نتيجة اللقاء بين الأخضر والعنابي ، من وجهة نظر الخبراء في الوسط الرياضي الخليجي .

ورغم تأثر متتبعي مواقع التواصل الاجتماعي بما حدث من الحكم العراقي مهند قاسم في اللقاء ، وبالأخص في ركلة الجزاء الذي أعترض اللاعب سلمان الفرج عليها في الشوط الثاني ، ولكنه كان حاضراً بشكل جيد طوال التسعون دقيقة ، ولم يتأثر بأي ضغوطات من حوله أمام هذا الحشد الكبير من الجماهير السعودية والقطرية  .

وأستحق العراقي مهند قاسم وصفه بالبطل ، لإدارته الجيدة للنهائي الخليجي بين الأخضر والعنابي ، وفقاً لمحللي القنوات الرياضية التي بثت اللقاء المرتقب والكبير .
وكان هناك حالة واحدة أو أثنين بالشوط الأول ، وبالتحديد في الدقيقة 34 وأشهر الحكم بطاقة صفراء في وجه وليد باخشوين ، وكان ذلك بشكل مستحق نظير دخوله على المنافس بتهور .

وأشهر الحكم العراقي ثلاث بطاقة صفراء في الشوط الأول ، إثنان للمنتخب السعودي ، للاعب أسامة هوساوي ووليد باخشوين ، وللقطري عبد العزيز حاتم ، وجميعهم كان بشكل مستحق .

وكان هناك لقطة مثير للجدل في الشوط الثاني للاعب سلمان الفرج ، وبالتحديد في الدقيقة 87 ، بعدما تبادل الكرة مع زميله وتوغل في منطقة جزاء قطر ، ووقع أرضاً ، أمام أعين الحكم مهند قاسم الذي رأى بأنه لم يتعرض لأي عرقلة تستوجب ركلة جزاء ، وعند الإعادة فإن الفرج لم يتعرض للإعاقة من المدافع القطري الذي لم يلمسه بأي جزء من أجزاء جسمه ، لذا فإن قرار العراقي مهند كان صائباً .

الثلاثاء، 25 نوفمبر 2014

احمد راضي : حكيم شاكر لم يعد مقبوﻻ من الجماهير وعدنان درجال الانسب لقيادة الاسود في امم اسيا

أشعل أحمد راضي نجم كرة القدم العراقية السابق والمحلل في قنوات “بي ان سبورت” الأجواء في خليجي 22 المقامة حالياً في الرياض حيث أدلى بتصريحات ساخنة يوم أمس في فندق الريتز كارلتون مؤكداً فيها أن إقالة المدرب العراقي حكيم شاكر أصبحت ملحة حالياً بعد المستوى الصادم للعراق في بطولة خليجي 22.

قال أحمد راضي: الأنسب في المرحلة المقبلة هو عدنان درجال نجم الكرة العراقية السابق ومدرب الوكرة حيث إنه يعلم كل شيء عن الكرة العراقية ومتابع ويستطيع أن يخرج بالمنتخب من الكبوة الحالية التي يمر بها منذ فترة طويلة.

واضاف أحمد راضي أن من يتحدث أن الفترة ضيقة وأن الإعداد لم يكن جيداً أؤكد هذا الأمر بأن إعداد العراقي لكأس الخليج لم يكن كافياً ولكن المدرب لابد أن تكون له حلول في المباريات وتدخّل يصنع من خلاله الفارق، ولأول مرة أشاهد المنتخب العراقي بهذا الشكل وأرشح عدنان درجال لقيادة المنتخب العراقي وأن لم تسمح ظروفه بذلك يتم التعاقد مع مدرب أجنبي.

وعن وجود خلاف مع حكيم شاكر قال أحمد راضي: لا توجد أي خلافات مع حكيم شاكر وأنا أتحدث في النواحي الفنية والجميع شاهد أن أي منتخب يضغط على العراق في المباريات يستطيع التسجيل وهو ما ظهر في الدورة، لذلك التغير ضروري وأنا أتكلم عن رؤية فنية وليس عن أشياء شخصية. 

الاثنين، 24 نوفمبر 2014

حكيم شاكر : نتطلع للمستقبل..ونعترف بالأخطاء

أكد حكيم شاكر ، المدير الفنى للمنتخب العراقى الأول لكرة القدم ، على تطلعه للمستقبل مع أسود الرافدين بعد إخفاق منتخب بلاده فى بطولة كأس الخليج 22 والخروج من الدور الأول .

وقال شاكر على صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" : " حقيقة والجميع يجب أني علم عندما تكون بطولة بمستوى الخليج ولم تستعد إلا 72 ساعة نتصورها كارثية بالنسبة لنا ، ولكن جميعاً نتحمل مسئولية الإخفاق " .

وأضاف المدرب العراقى الجميع الآن مندهش من خلال تقديم مستويات غير مرضية ، لكننى بحكم عملى مدرباً أقول إن ست بطولات ذهبنا بها إلى التتويج "المراحل النهائية" وبطولة واحدة خرجنا منها خاليين الوفاض " .

يذكر أن العراق كان قد خسر فى المباراة الأولى له أمام الكويت ، ثم تعادل أمام المنتخب العمانى ، قبل أن يتلقى هزيمة أمام المنتخب الإماراتى .

الجمعة، 21 نوفمبر 2014

جستين ميرام :لم اعرف اين مركزي في العب مع منتخب العراق

اعترف لاعب المنتخب  العراقي جستين ميرام انه لم يكن يعرف اين يلعب خلال مشاركته مع منتخب بلاده  ببطولة خليجي 22 خاصة  في مباراة الامارات.

واكد ميرام أن في الحقيقة ومن خلال ما وجدته من امور فنية واسلوب لعب وتطبيق للواجبات لم اكن اعرف على وجه الدقة في اي مركز العب وما هي واجباتي بالتحديد.

وأضاف: لعبت في مباراة كمهاجم ، ثم خلف المهاجمين وفي مرة ثالثة على جانبي الملعب ".

وبين ميرام ان خروج العراق بهذه الطريقة ليس مقبولا، نظرا لأنه  يملك ارثا كبيرا وتتويجات على قدر من الاهمية في دورات كاس الخليج العربي , لافتا  إلي ان اللاعبين قدموا مباراة كبيرة فقط امام المنتخب الكويتي لكن في مباراة عمان والامارات لم يظهر العراق بصورته المعروفة والتي قادته للجلوس عند الترتيب الاخير للمجموعة الثانية وبرصيد نقطة واحد فقط.

الثلاثاء، 18 نوفمبر 2014

إمهال العراق ثلاثة أشهر لإستضافة «خليجي 23»

قرر رؤساء الاتحادات الخليجية مع اتحادي العراق واليمن لكرة القدم أمس في الرياض منح العراق فرصة حتى 18 فبراير 2015 لتحديد امكانية استضافته بطولة "خليجي 23"، مع اقتراح موعدها في يناير 2016.

وقال رئيس الاتحاد السعودي احمد عيد، بعد الاجتماع، "قرر رؤساء الاتحادات منح العراق فرصة حتى 18 فبراير 2015 لتنظيم الدورة المقبلة، بشرط رفع الفيفا الحظر الدولي عن الملاعب العراقية".
واضاف: "بعدها سيتم التأكد من اكتمال المنشآت، ومن الحالة الامنية في العراق"، مشيرا الى ان موعد اقامة "خليجي 23" سيكون في يناير 2016.

وفي حال عدم رفع الحظر عن العراق او عدم توافر الاستقرار الامني، فإن الكويت ستستضيف الدورة المقبلة، حسب التسلسل في احتضان الدورة بين الدول المشاركة فيها.

واعتمد رؤساء الاتحادات توصية امناء السر في اجتماعهم امس، بعدم البت في تحديد الدولة المضيفة لـ"خليجي 23" الى ما بعد اجتماع الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بعد نحو ثلاثة اشهر، لدرس رفع الحظر عن اقامة المباريات الدولية في العراق.
ويأتي تأجيل البت في الدورة المقبلة من الآن بناء على رغبة مسؤولي الاتحاد العراقي الذي ينتظر حسم الأمر مع "الفيفا"، ففي حال عدم رفع الحظر عن الملاعب العراقية ستقام البطولة المقبلة في الكويت، أما في حال تقرر رفع الحظر فستستضيف البصرة "خليجي 23"، وان كان هذا الخيار ليس مؤكدا حتى الآن. 

منتخب العراق يفتقد قاسم وعدنان في الجولة القادمة من كأس الخليج

غادر لاعبا المنتخب العراقي لكرة القدم ياسر قاسم وعلي عدنان مقر بعثة المنتخب في "خليجي 22" بالرياض بسبب عدم سماح سويندن تاون الإنكليزي للأول وريزا سبور التركي للثاني بالاستمرار في البطولة.

وذكر مشرف المنتخب العراقي لكرة القدم كامل زغير أن: "نادي سويندون تاون الإنكليزي وريزا سبور التركي رفضا استمرار اللاعبين ياسر صفاء قاسم وعلي عدنان حيث يمثلان الفريقين على التوالي مع المنتخب العراقي وطلبا منهما الالتحاق بصفوف فريقيهما".


ويلتقي المنتخب العراقي نظيره الإماراتي حامل اللقب بعد غد الخميس في آخر مباريات المنتخبين ضمن المجموعة الثانية لخليجي 22 التي يتصدرها المنتخب الكويتي بأربع نقاط من فوز على العراق 1-0 وتعادل مثير أمام الإمارات 2-2.

الاثنين، 17 نوفمبر 2014

منتخب العيال "تعادل" مع عُمان !

تعادل منتخبا عمان والعراق بنتيجة 1-1 في مباراة الفريقين ضمن الجولة الثانية من المجموعة الثانية لبطولة كأس الخليج 22.

وسجل ياسر قاسم هدف منتخب العراق في الدقيقة 14، في حين سجل كانو هدف التعادل لعمان في الدقيقة 49 من ركلة جزاء. وبهذا التعادل احتلت عمان المركز الثالث في المجموعة برصيد نقطيتن وبفارق الأهداف عن الإمارات صاحبة المركز الثاني، فيما حلت العراق في المركز الأخير بنقطة واحدة، بينما ظلت الكويت متصدرة للمجموعة برصيد 4 نقاط.

وكاد أمجد راضي أن يحسم الأمور في الدقيقة 25، عندما انطلق بالكرة وراوغ مدافع منتخب عمان ليواجه المرمى لكنه سددها بشكل غريب بجانب المرمى ليهز الشباك من الخارج.منتخب العيَال " تعادل " مع عُمان !

وقدم منتخب العراق واحدة من اسوأ مبارياتهُ حيث لم يستطيع بناء اي هجمة في الشوط الثاني من عمر اللقاء ليتسيد المنتخب العُماني الذي كان قريب جدآ من تسجيل الهدف الثاني لولا براعة جلال حسن 

الأحد، 16 نوفمبر 2014

المنتخب العراقي يسعى " للتعويض " غداً امام العنيد العماني

لا يملك منتخب العراق الوصيف خيارات كثيرة لدى مواجهته نظيره العماني غدا الاثنين ضمن منافسات المجموعة الثانية في 'خليجي 22' بالرياض، فهو مطالب بالفوز بعد تلقيه خسارة بهدف قاتل أمام الكويت في مباراته الأولى.

ووضعت هذه الخسارة منتخب العراق في موقف صعب لأنه مطالب بترجمة مستواه الجيد بقيادة المدرب حكيم شاكر في المباراتين المقبلتين أمام عمان والإمارات وإلا سيودع من الدور الأول للبطولة التي لا يزال يبحث عن لقب فيها منذ عودته إلى منافساتها في النسخة السابعة عشرة بقطر عام 2004.

وقال المدرب حكيم شاكر الذي يفتقد المهاجم يونس محمود بسبب الإصابة 'علينا الآن أن نسعى مرة أخرى وأن نجهز أنفسنا للمباراتين المقبلتين لأن الطريق لا يزال طويلا وأملنا كبير بأن نحقق نتيجة جيدة في المباراة المقبلة'.

وفي حين يعول شاكر على لاعبين جيدين أمثال [جستن ميرام وأحمد ياسين وعلي عدنان وهمام طارق وسلام شاكر وكرار جاسم ومهدي كريم، فإن منتخب عمان يمتلك بدوره لاعبين قدموا أداء جيدا أمام الإمارات كالحارس علي الحبسي وعيد الفارسي وعبد العزيز المقبالي وقاسم سعيد وعبد السلام عامر ومحمد السيابي، وإنْ لم يحسنوا استغلال الفرص أمام المرمى.


السبت، 15 نوفمبر 2014

جستن ميرام يحقق "حلم" المشاركة مع العراق لكنه ينتظر الأفضل

 انضم جستن ميرام المولود في الولايات المتحدة لتشكيلة العراق لأول مرة قبل أيام قليلة من انطلاق كأس الخليج لكرة القدم (خليجي 22) وترك بصمة واضحة في ظهوره الأول لكنه يبقى يتطلع إلى المزيد.

ولم يكن أداء جستن فقط هو ما جذب الانتباه لكنه كان قريبا من تسجيل أكثر من هدف وثار جدل كبير حول إحدى تسديداته في اللحظات الأخيرة من الشوط الأول.

وسدد جاستن كرة قوية اجتازت الحارس الكويتي نواف الخالدي لكن المدافع حسين فاضل أبعدها من على خط المرمى وسط شكوك ان كان أخرجها بيده في لقطة كان يمكن أن تتسبب في طرده أم جاءت الكرة في صدره.

ولم يكن ميرام معروفا قبل خوض مباراة الأمس لكن من المرجح أن يتعرض لرقابة قوية عندما يواجه سلطنة عمان في الجولة الثانية يوم الاثنين.

الخميس، 13 نوفمبر 2014

حكيم شاكر يسحب " الموبايلات " من اللاعبيين للتركيز داخل الملعب قبل مواجهة الكويت

صدم الوفد العراقي المشارك في خليجي 22 ، من مقر اقامة الوفد العراقي في البطولة، لوضع ترتيب غرف نوم اللاعبين، بحيث تحتوي كل غرفة على سرير كبير وآخر صغير، بالاضافة لعدم ملاءمة المطعم، ووصلت البعثة في ساعات الفجر الأولى أمس، وتحديدا (عند الـ2:30 فجرا، ووصل للفندق عند الـ 4 صباحا)، وطلب العراقيون تأمين مقر آخر للإقامة،

وقال عضو الاتحاد العراقي كامل زغير في أتصال هاتفي مع موقع " كلنا مع المنتخب العراقي "  أن رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، أحمد عيد ومدير البطوله تدخلا لحل الازمة، ووفرا شقق مفروشة بجانب الفندق لإقامة الوفد العراقي..

فيما سحبت إدارة المنتخب العراقي جوالات اللاعبين العراقيين فور وصولهم بطلب من المدرب حكيم شاكر، معللة تصرفها برغبة الادارة تركيز اللاعبين وعدم تشتيتهم بأمور خارج الملعب،

وأضاف اللاعب العراقي همام طارق، الذي رفض الحديث، بحجة أن ادارة (أسود الرافدين) أوعزت لاثنين فقط من اللاعبين بالحديث وهما سامح سعيد وسيف سليمان.

عبطان يلتقي بلاتر والاخير يوافق على رفع جزئي للحظر عن الملاعب العراقية

التقى وزير الشباب والرياضة، عبد الحسين عبطان، رئيس الاتحاد الدولي لكرة لكرة القدم (الفيفا) سيب جوزيف بلاتر اليوم قبيل انطلاق بطولة خليجي٢٢ في المملكة العربية السعودية.

وزير الشباب والرياضة تحدث في تصريحات صحفية بعد اللقاء ان بلاتر وافق على احتضان الملاعب العراقية لاي مباراة داخل العراق وسيكون هو المسؤول عن ذلك، ويعد هذا التطور بحسب الخطوة الاولى لرفع الحظر المفروض على الملاعب العراقية.

وأكد عبطان في بيان صحفي "نزف البشرى لجميع العراقيين بأننا ابتدنا الخطوة الاولى لرفع الحظر المفروض على الملاعب"، واشار الى ان "بلاتر اوعز بتشكيل لجنة ستزور العراق بداية العام المقبل للأطلاع على المنشئات الرياضية العراقية وتطلع على جاهزيتها".

من جانبه اشترط بلاتر على استضافة الملاعب العراقية للمباريات موافقة الفريق الزائر وموافقة رئيس الاتحاد الاسيوي سلمان بن ابراهيم.

الثلاثاء، 11 نوفمبر 2014

علي عدنان : تحضيراتنا لخليجي 22 ضعيفة .. لكننا سنحصد اللقب من اجل ابو ذنون

قال العراقي علي عدنان المحترف في نادي ريزا سبورت التركي ان تحضيرات اسود الرافدين لخليجي (22) ضعيفة ، وليست بمستوى الطموح وكنا نأمل ان يتم توفير عدداً من المباريات الودية للمنتخب قبل الدخول في منافسات البطولة الا اننا تعودنا كثيراً على سوء الاعداد قبل المشاركة في البطولات المهمة .

وقال علي عدنان في تصريح خاص لـ موقع " كلنا مع المنتخب العراقي " فور وصولهُ الى عاصمة السعودية الرياض على متن الخطوط الجوية التركية برفقة جستن ميرام.

وضاف عدنان أن المنتخب العراقي يسعى لتحقيق نتائج ايجابية يفرح من خلالها الشعب العراقي ، ونتمنى من وسائل الاعلام العراقية والجماهير دعم المنتخب في هذه البطولة من اجل تحقيق النتائج المميزة فيه وصولاً الى اللقب

وبعد سماعهُ خبر اصابة يونس محمود طالب علي عدنان زملائهُ بتقديم كل ما يملكون من طاقة من اجل تحقيق خليجي 22 واهدائهُ للاعب يونس محمود ، لانه احد اسباب سعادة وفرح الجمهور العراقي ، وسنعمل جاهدين على ان نرسم الفرح في جميع انحاء العراق ".




يونس محمود خارج قائمة المنتخب العراقي لخليجي 22 بداعي الإصابة !!

أعلن المتحدث الرسمي باسم الاتحاد العراقي لكرة القدم كامل زغير ان قائمة المنتخب ستخلو من المهاجم يونس محمود بسبب الاصابة التي ابعدته عن تشكيلة اسود الرافدين.

 وقال كامل زغير في اتصال مع موقع " كلنا مع المنتخب العراقي " من مدينة البصرة ان المهاجم يونس محمود اصبح خارج نطاق القائمة للمنتخب بسبب الاصابة التي حرمت المنتخب من خدماته".   واضاف "امر محزن خيم على اجواء المنتخب الذي يستعد للتوجه الى الرياض في التاسعة من مساء اليوم الثلاثاء، كنا نامل مشاركته في خليجي 22 لما يمتلكه من دور مؤثر مع زملائه".

 القائمة النهائية للعراق:   اعلن الجهاز التدريبي للمنتخب العراقي لكرة القدم اليوم الثلاثاء عن القائمة النهائية للمنتخب المشاركة في كأس الخليج الثانية والعشرين المقررة في الرياض من 13 الى 26 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري.

 وضمت القائمة 23 لاعبا هم: جلال حسن ومحمد حميد وعلي ياسين وسعد عبد الامير وعلي عدنان وعلي بهجت وسلام شاكر ومصطفى ناظم واحمد ابراهيم وسعد ناطق ومهدي كريم وعلي فائز وهمام طارق واحمد ياسين وياسر قاسم وكرار جاسم وسيف سلمان ومهدي كامل وامجد كلف وجستن ميرام وامجد راضي  وحمادي احمد ومروان حسين. 

أوبريت الجسمي ورابح صقر يزين افتتاح «خليجي 22»

تزيَّنت مدينة الرياض السعودية لاستضافة مباريات كأس الخليج في نسختها الـ22، والتي تنطلق الخميس المقبل، بحفل مميز، وتؤكد كل مظاهر الحياة في العاصمة السعودية أنَّها تتنفس «خليجي 22».

فالكل يعمل على قدم وساق من أجل إكمال الترتيبات ووضع اللمسات الأخيرة على انطلاقة الدورة. وتُقام اليوم الثلاثاء على استاد الملك فهد الدولي في الرياض بروفة حفل الافتتاح، الذي يتضمن أوبريت غنائيًّا لمدة 45 دقيقة، يجمع الفنان الإماراتي حسين الجسمي والفنان السعودي رابح صقر.

 وهو الظهور الثاني للجسمي في افتتاح دورات الخليج، وفقًا لما ذكره موقع «24» نقلاً عن صحيفة البيان الإماراتية. واستعدت الرياض لاستضافة الحدث الرياضي الخليجي الضخم.

 وأبرز اللافتات الترحيبية بخلاف اللوحات الإعلانية إيذانًا بانطلاق البطولة، تضمنت «أهلاً وسهلاً بالضيوف والأشقاء الخليجيين، والوفود المشاركة في كأس الخليج الـ22»، بالإضافة إلى إعلانات عن موعد انطلاق البطولة، مما يدل على حجم الاهتمام منقطع النظير بالعرس الخليجي.

الاثنين، 10 نوفمبر 2014

يونس وميرام يقودان خط هجوم اسود الرافدين في بطولة خليجي22

يلتحق اللاعبان العراقيان المحترفان جستن ميرام وأحمد ياسين يوم الثلاثاء بوفد المنتخب الوطني العراقي المتوجه إلى مدينة الرياض السعودية للبدء في الاستعدادات الفعلية لبطولة خليجي 22.

وقال الناطق الاعلامي باسم الاتحاد العراقي وعضو مجلس الادارة كامل زغير في تصريح خاص لـ موقع " كلنا مع المنتخب العراقي " اللاعب جاستن ميرام المحترف في نادي كولمبس كرو الاميركي وياسين المحترف في السويد مع نادي اوربيرو سيلتحقان بوفد المنتخب حال وصوله مدينة الرياض".

وبين زغير ان المنتخب خاض عددا من التدريبات في ملعب المدينة الرياضية في البصرة حيث الجميع متفائل بتحقيق نتائج طيبة في خليجي 22 بعد ان اظهر اللاعبون والجهاز الفني اندفاعا وحرصا مميزا خلال التدريبات.

وأوضح ان المنتخب جاهز للسفر مع وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان الذي سيرافق البعثة العراقية الى خليجي 22.

الخميس، 6 نوفمبر 2014

الأتحاد العراقي يقدم المدرب حكيم شاكر للاعلام عقب التوقيع لثلاث سنوات

وقع المدرب حكيم شاكر رسميآ على عقود الاتحاد العراقي من اجل قيادة دفة المنتخب الوطني في الاستحقاقات القادمة خليجي 22 وكأس امم اسيا 2015

وقال المدرب حكيم شاكر في تصريح خاص لـ موقع " كلنا مع المنتخب العراقي " انهُ ابتدأ صفحة جديدة مع الاعلام العراقي اللذي وصفهُ بالـ " هدام " في الفترة الاخيرة وتمنى من جميع المسوؤلين الوقوف مع المنتخب في الفترة القادمة وخصوصآ المنتخب مقبل على استحقاق خليجي 22 والذي سيكون ابرز المنافسات على الصعيد الخليجي..

وأكد انهُ سيذهب الى خليجي 22 من اجل تحقيق نتيجة مميزة لافراح الشعب العراقي وليس فقط للمشاركة كما عبر سابقآ وتم فهمهُ بالشكل الخاطئ من قبل الاعلاميين , حول مشاركة علاء عبد الزهرة بدما قال اللاعب ان عدم الاستدعاء هية مشاكل شخصية , اكد حكيم شاكر انهُ هذه الاتهامات باطلة نظرآ لاستدعائهُ لمهدي كريم وضرغام اسماعيل رقم وقوفهم ضدهُ في انتخابات نادي الشرطة

ومن جانبهُ اكد عبد الخالق مسعود انهُ كان قبل المؤتمر الصحفي بجانب وزير الشباب والرياضة وقال شكرآ جزيلا لوزير الشباب والرياضة والذي وفر لنا جميع المستلزمات من اجل اقامة معسكر تدريبي خاص بنا في البصرة استعدادآ لخليجي 22

ويذكر ان الاتحاد العراقي عقد اليوم مؤتمرآ صحفيآ حضرهُ أغلب الصحفيين والمواقع الالكترونية
حكيم شاكر لا يحق لهُ العمل الاداري لمدرب المنتخب مع اي نادي اخر ..
قيمة العقد :450 مليون دينار قابلة للزيادة في حالة تحقيق نتائج مميزة
دراسة مشوار المنتخب في كاس الخليج وكاس اسيا في حالة الاخفاق وتتم مراجعة العقد بعد ذلك 

الاثنين، 3 نوفمبر 2014

العراق يبحثُ عن زعامة خليجي 22 " تاريخ المشاركات العراقية في جميع بطولات كأس الخليج "

 يظل منتخب العراق هو عنوان الكرة الجميلة والمواهب الرائعة سواء على المستوى العربي أو الآسيوي فتجد نفسك أمام سيمفونية من الأداء الجمالي السريع الذي يقترن بالحماس والإصرار عندما تشاهد مباراة لمنتخب أسود الرافدين.

منتخب العراق يخوض بطولة خليجي 22 بالمملكة العربية السعودية بطموحات الفوز باللقب بعد أن وصل للمركز الثاني في النسخة الماضية.

يعتبر الاتحاد العراقي من أقدم الاتحادات العربية حيث أنشأ عام 1948 وانضم للفيفا بعدها بعامين ، وبدأ منتخب العراق في المشاركة ببطولة كأس الأمم الآسيوية عام 1970.

الإنجاز الأبرز للمنتخب العراقي يتمثل في التأهل لنهائيات بطولة كأس العالم 1986 وهي المرة الوحيدة لأسود الرافدين بالمونديال بعد أن عبروا منتخبات الإمارات وسوريا وقطر والأردن في التصفيات ، ولعب المنتخب العراقي 3 مباريات مع باراجواي وبلجيكا والمكسيك وخسر 0-1 ، 1-2 ، 0-1 على الترتيب وسجل أحمد راضي هدف العراق الوحيد في تاريخ المونديال.

وتأهل المنتخب العراقي للأولمبياد 4 مرات أعوام 1980 و1984 و1988 و2004 وكانت أفضل إنجازاته في أولمبياد آثينا 2004 بالحصول على المركز الرابع.

وشارك منتخب أسود الرافدين مرة وحيدة في بطولة كأس العالم للقارات عام 2009 وتعادل سلبياً مرتين مع جنوب أفريقيا ونيوزيلاند بدور المجموعات وخسر أمام أسبانيا.

وخاض منتخب العراق نهائيات كأس آسيا 7 مرات بخلاف النسخة القادمة التي سيشارك فيها ، وحصد اللقب مرة وحيدة عام 2007 بقيادة المدرب البرتغالي جورفان فييرا على حساب السعودية بهدف نظيف في المباراة النهائية.

على مستوى بطولات الخليج ، يخوض منتخب العراق مشاركته رقم 13 في تاريخ البطولة التي يحمل لقبها 3 مرات أعوام 1979 و1984 و1988 وبالتالي فمساعيه للفوز باللقب تأتي بعد غياب 26 عاماً وحصل على لقب الوصيف عامي 1976 و2013 والمركز الثالث مرة وحيدة عام 2010.

المنتخب العراقي الحالي يضم بين صفوفه العديد من المواهب الصاعدة القادرة على تحقيق إنجاز جديد للكرة العراقية في ظل اعتماد المدرب حكيم شاكر على مجموعة من اللاعبين الشباب بعناصر محدودة من أصحاب الخبرات.

ويظل القائد يونس محمود أبرز نجوم المنتخب العراقي ، فـ"السفاح" كما تهوي أن تناديه الجماهير يملك تاريخاً طويلاً مع أسود الرافدين خلال 125 مباراة دولية سجل خلالها 50 هدفاً ويعتبر من أبرز المهاجمين في الدوري القطري مع العديد من الأندية مثل الغرافة والعربي والوكرة والسد والأهلي.

ويضم منتخب العراق أيضاً أحمد حمادي وأمجد راضي في خط الهجوم بينما يبقى مهدي كريم أحد أبرز المواهب في صفوف أسود الرافدين ويملك الخبرة الطويلة مع الفريق إلى جانب كرار جاسم لاعب الاستقلال الإيراني وأحمد ياسين المحترف في الدوري السويدي عبر نادي اوريبيرو بخلاف الموهوب همام طارق لاعب الأهلي الإماراتي وياسر قاسم لاعب وسط سويندين تاون الإنجليزي والمدافع علي عدنان.

منتخب العراق يعتبر توليفة من أبناء جيل 2007 الفائز بلقب آسيا وجيل 2013 رابع العالم في بطولة مونديال الشباب وهو الأمر الذي يراهن عليه المدرب حكيم شاكر.

المنتخب العراقي يملك من القدرات الهجومية التي تجعله مرشحاً للمنافسة على أي بطولة في آسيا ، رغم مشواره المهزوز في تصفيات بطولة الأمم الآسيوية عقب الخسارة ذهاباً وإياباً أمام السعودية إلا أن العراق يقدم كرة سريعة وهذه أكبر مميزات منتخب أسود الرافدين.

ويعتبر ضعف الخط الخلفي أبرز عيوب منتخب العراق وهو ما ظهر خلال تصفيات كأس آسيا وبالتأكيد يسعى حكيم شاكر لتلافي المشاكل الدفاعية في صفوف فريقه قبل بطولة الخليج.

الأحد، 2 نوفمبر 2014

ناشئو العراق أبطالآ لـ كأس العرب على حساب السعودية

توج منتخب العراق اليوم الأحد بلقب كأس العرب للناشئين تحت 17 عاما، المقامة في العاصمة القطرية الدوحة بعد فوزه على المنتخب السعودي بهدفين دون رد على ملعب سحيم بن حمد بنادي قطر.

وتقدم أمير خضير بهدف للمنتخب العراقي في الدقيقة 70 وأضاف سجاد موسى الهدف الثاني في الدقيقة 75.

وكان المنتخب السعودي قد توج بلقب البطولة في 2011 وفي عام 2012 توج منتخب تونس باللقب.

يذكر أن المنتخبان التقيا في الدور الأول من البطولة، وتعادلا آنذاك بدون أهداف، علماً أن العراقي تصدر مجموعته، وحل المنتخب السعودي ثانياً، أمام كل من السودان وفلسطين.

السبت، 1 نوفمبر 2014

الاتحاد العراقي يؤجل مفاتحة "الفيفا" برفع الحظر عن الملاعب

أكد كامل زغير عضو مجلس إدارة الاتحاد العراقى لكرة القدم رفض الاتحاد فكرة مفاتحة الاتحاد الدولى "فيفا" فى رفع الحظر عن الملاعب العراقية فى الوقت الحالى نظرا للظروف الأمنية التى تمر بها العراق خاصة فى المناطق الشمالية للبلاد.

وأضاف زغير في تصريح خاص لـ موقع " كلنا مع المنتخب العراقي "  أن الاتحاد قرر ارسال خطاب للفيفا يطالب فيه برفع الحظر عن الملاعب العراقية بصورة رسمية فى بداية العام المقبل أملا فى استقرار الأمور الأمنية.

يذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) قرر من قبل رفع الحظر عن المباريات الودية في الملاعب العراقية بعد سنوات طويلة من المنع إلا انه أعاد هذا الحظر على الملاعب مجددا بعد مدة قصيرة.

أرشيف المدونة الإلكترونية

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

أرشف المدونة

تابعنا عبر الشبكات الإجتماعية

https://www.facebook.com/IraqiTeamLoOovers?ref=hl

المشاركات الشائعة

المشاركات الشائعة

جميع الحقوق محفوظة لمدونة كلنا مع المنتخب العراقي 2014