اهلا وسهلا بكم في موقعنا المختص بأخبار الرياضة العراقية للمتابعة على الفيس بوك إضغط هنا

الاثنين، 30 يونيو 2014

ألمانيا تنجو من الكابوس الجزائري وتضرب موعداً مع فرنسا في ربع النهائي

نجا المنتخب الألماني من الكابوس الجزائري وتأهل لدور الثمانية من بطولة كأس العالم المقامة حالياً في البرازيل، بعد فوزه بهدفين لهدف في مباراة امتدت للأشواط الإضافية بعد التعادل في الوقت الأصلي بدون أهداف.

وسجل شورليه هدف التقدم الألماني في الدقيقة 92 بالشوط الإضافي الأول، ومسعود أوزيل في الدقيقة 119، لتعود الجزائر بعدها بدقيقة وتقلّص الفارق عبر جابو، وبذلك تضرب ألمانيا موعداً كروياً كبيراً مع فرنسا يوم الجمعة القادم في ريو دي جانيرو.

وتراجعت الجزائر بدنياً في الأشواط الإضافية ليستغل الألمان ذلك بفرض سيطرة نسبية على الملعب وينخفض نسق المباراة بشكل ملحوظ.


قرعة كأس خليجي 22 في شهر يوليو الحالي

  أوضح أمين عام الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد الخميس أن قرعة كأس الخليج ال22 لكرة القدم ستقام على الأرجح بشهر يوليو الحالي، أي خلال شهر رمضان بعد أن أكد الاتحاد العراقي مشاركته في البطولة التي ستقام في الفترة من 13 إلى 26 نوفمبر المقبل بالعاصمة السعودية الرياض.

وقال خميس في تصريحات صحفية خاصة وحصرية بـ موقع " كلنا مع المنتخب العراقي " ان لا يمكننا إقامة القرعة بالشهر الجاري بسبب انشغال الاتحادات الكروية الخليجية واهتمام الجميع بمنافسات مونديال كأس العالم الذي سينطلق 12 الشهر الجاري بالبرازيل، وأعتقد بأن القرعة ستقام بشهر يوليو ولن ننتظر حتى 13 أغسطس لإقامتها وتحديد موعد القرعة النهائي سيكون بالتشاور مع جميع الاتحادات الخليجية".

وتنص لوائح القرعة على وضع البلد المنظم المملكة العربية السعودية على رأس المجموعة الأولى، والإمارات حامل اللقب على رأس المجموعة الثانية على أن تجرى القرعة بين باقي المنتخبات. كما أكد الخميس توصل الاتحاد السعودي لكرة القدم إلى اتفاق مع إحدى الشركات لتسويق منافسات خليجي 22 ولم يتبق سوى توقيع العقد الرسمي للإعلان عن اسم الشركة لوسائل الإعلام، مؤكداً بأن حقوق نقل البطولة لن تكون حصرية وستباع لجميع القنوات الخليجية والعربية الراغبة في شرائها، مؤكداً أن مبلغ بيع الحقوق سيصل إلى رقم قياسي كبير وسيفوق العائد الذي حصلت عليه البحرين في خليجي 21.

الأحد، 29 يونيو 2014

أتحاد الكرة يحاول تأمين 5 مباريات ودية استعدادآ لكأس اسيا وخليجي 22

كشف مصدر في الاتحاد العراقي لكرة القدم عن ان مدرب منتخبنا الوطني حكيم شاكر طلب تأمين خمس مباريات استعداداً لبطولتي، خليجي22 التي ستقام في السعودية خلال تشرين الثاني المقبل وبطولة اسيا التي ستنطلق منافساتها في عدة مدن استرالية في كانون الثاني 2015.

 وقال مصدر لـ موقع " كلنا مع المنتخب العراقي " من داخل الاتحاد العراقي على ذمة احد اعضاء الاتحاد رفض ذكر اسمهُ أن اتحاد الكرة سيسعى الى تأمين مباريات مع منتخبات تشابه اسلوب مجموعة العراق في البطولة الاسيوية التي تضم الى جانبه منتخبات، اليابان والاردن وفلسطين، وهناك عدد من المفاتحات بهذا الصدد الا ان البلد الوحيد الذي ابدى موافقته هو البحرين الذي وافق على اقامة مباراة استعدادية في تشرين الاول المقبل، مشترطاً ان تجرى المباراة في حال عدم وقوع المنتخبين في نفس المجموعة في بطولة خليجي 22 التي تضيّفها العاصمة السعودية الرياض

. واضاف المصدر ان لجنة المنتخبات في الاتحاد العراقي لكرة القدم سوف تناقش المنهاج الذي سيقدمه المدرب حكيم شاكر للاستعداد للبطولتين في وقت لاحق، فيما يعول شاكر في ان تكون دورة الالعاب الاسيوية التي ستقام في كوريا جنوبية محطة اعدادية مهمة، لأن معظم اللاعبين المشاركين في المنتخب الاولمبي المشارك فيها من لاعبي المنتخب الوطني. 

السبت، 28 يونيو 2014

رودريجيز يطرح أحلام أوروجواي أرضا ويمنح كولومبيا تأشيرة دور الثمانية

طرح المنتخب الكولومبي أحلام نظيره الأوروجوياني أرضا وهزمه بهدفين نظيفين على ملعب ماراكانا في المباراة التي أقيمت في دور الستة عشر لمونديال كأس العالم.
 
سجل هدفا كولومبيا نجم الفريق جيمس رودريجيز في الدقيقتين 28 و 50 ليهدي فريقه بطاقة التأهل إلى دور الثمانية فيما ظهر منتخب أوروجواي متأثرا بحالة الصخب التي لازمت رحيل سواريز عن الفريق تنفيذا لعقوبة الفيفا إثر عضه لكيليني في مباراة المنتخب الإيطالي.

عانت أوروجواي أمام مرمى كولومبيا ولم تفلح محاولات فورلان وكافاني في إحراز هدف تقليص الفارق على الأمل ليتبدد أمل الفريق السماوي في التأهل ويكتفي بالبقاء ضمن أفضل 16 فريقا في العالم وتنتهي مشاركته وإن بدا أن اللاعبين تنتابهم حالة من التأثر بسبب الأحداث المتوالية حول نجمهم سواريز.

قرعة « آسيوية » تضع اشبال الرافدين ضمن المجموعة الثانية في نهائيات كأس اسيا

وضعت قرعة نهائيات اسيا لتحت 14 سنة التي جرت بالعاصمة الايرانية طهران منتخب العراق في المجموعة الثانية الى جانب منتخبات كوريا الجنوبية وطاجاكستان وتايلند.

وجاء المنتخب الايراني مستضيف البطولة في المجموعة الاولى والتي ضمت السعودية وكوريا الشمالية وتيمور الشرقية ، ويلعب المنتخب الايراني لقاء الإفتتاح أمام تيمور الشرقية في الرابع من شهر اغسطس القادم .

فيما سيخوض منتخبنا اولى لقاءاته امام منتخب كوريا الجنوبية في الخامس من الشهر نفسه ، وسيلتقي منتخب طاجاكستان في السابع من نفس الشهر ، على ان يختتم مباريات مجموعته بلقاء تايلند في التاسع من الشهر ذاته.

وحسب نظام البطولة فأن الفرق التي ستشارك في النسخة الاولى من النهائيات هي ثمانية منتخبات فقط وزعت على مجموعتين حيث سيكون النصف نهائي في الحادي عشر من اغسطس بلقاء اول المجموعة الاولى بثاني المجموعة الثانية واول المجموعة الثانية بثاني المجموعة الاولى ، على ان يكون النهائي في الثالث عشر من الشهر نفسه. 

بالصور:- البرازيل تنجو من الفخ التشيلي وتتأهل بركلات الترجيح لدور الثمانية

نجا المنتخب البرازيلي من خروج محتّم من بطولة كأس العالم التي تقام على أرضه، ونجح في خطف بطاقة التأهل لدور الثمانية من جاره التشيلي بفوزه عليه بركلات الترجيح بنتيجة 3/2 بعد انتهاء المباراة في أشواطها الأصلية والاضافية بالتعادل بهدف لمثله.

ويدين منتخب "السيليساو" بفوزه للحارس المتألق خوليو سيزار الذي تصدى لركلتي ترجيح بينما رد القائم ركلة أخرى، فيما سجل ديفيد لويز ومارسيلو ونيمار، للبرازيل وأهدر ويليان وهالك، وسجل منتخب تشيلي ركلتين عبر أرانجيز ودياز، وأهدر كل من بينيا سانشيز وايارا.
























































أرشيف المدونة الإلكترونية

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

أرشف المدونة

تابعنا عبر الشبكات الإجتماعية

https://www.facebook.com/IraqiTeamLoOovers?ref=hl

المشاركات الشائعة

المشاركات الشائعة

جميع الحقوق محفوظة لمدونة كلنا مع المنتخب العراقي 2014