اهلا وسهلا بكم في موقعنا المختص بأخبار الرياضة العراقية للمتابعة على الفيس بوك إضغط هنا

الخميس، 6 فبراير 2014

ثلاث مواجهات مهمة في الجولة 11 للدوري العراقي ابرزها بين الشرطة وأربيل

برغبة الاستمرار في موقع الصدارة يواجه فريق امانة بغداد أختبارا حقيقيا الخميس أمام الزوراء في إفتتاح الجولة الحادية عشرة من بطولة الدوري الممتاز العراقي لكرة القدم.
 
اذ يرغب فريق الصدارة في تأكيد أحقيته بالقمة (22 نقطة) متمنيا ان تمضي مباراته الجماهيرية الثالثة هذا الموسم بنتيجة أيجابية لفائدته بعد ان تعادل في المباراة الاولى مع الجوية بهدف واحد وخسر المباراة الثانية أمام اربيل 1-2 .
 
اما فريق الزوراء فيريد أنهاء النحس الذي يرافقه في الموسم الحالي بفوز يعيده الى التوازن النفسي والفني بعد خمس هزائم تلقاها من مجموع 8 مباريات خاضها ورصيده متواضع للغاية لايزيد على 7 نقاط فقط.
فض الشراكة
 
وتجرى الجمعة أغلب مباريات الجولة الحالية وفيها اكثر من مواجهة مهمة ففي ملعب الشعب يلتقي فريقا الطلبة والنفط لفض الشراكة بينهما (15 نقطة لكل منهما ) والفارق بينهما في المواقع الترتيبية فقط اذ يقف الطلبة في المركز الثالث بفارق الأهداف عن النفط الرابع.
 
الطلبة تعرض لأول خسارة له هذا  الموسم الاسبوع الفائت أمام اربيل بهدفين والنفط تجاوز نفط ميسان بهدف المهاجم مصطفى جودة من علامة الجزاء.
 
شعار الفوز
ويخوض فريق القوة الجوية (14 نقطة) مباراة مهمة مع فريق الكرخ (11 نقطة) وشعار الفوز موحد للطرفين ،الجوية لايريد التفريط بأية نقطة في رحلة الوصول الى مراكز الصدارة والكرخ يبغي عدم الوقوع في شراك الهزيمة للاسبوع الثاني على التوالي اذ هزم أمام زاخو بهدف لهدفين قبل ايام قلائل.
 
من يوقف الصحوة؟
فريقا الميناء وزاخو يعيشان صحوة جميلة هذه الأيام تكللت بالانتصارات المهمة التي حققها الفريقان في الأدوار الأخيرة ومواجهتهما الجمعة في البصرة ربما توقف صحوة أحدهما.
 الميناء هزم في الاسبوع الماضي فريق النجف بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد وزاخو تغلب على الكرخ ومراكزهما قريبة من بعضها ، الميناء في المركز 9 برصيد 13 نقطة وزاخو في المركز 10 برصيد 11 نقطة ورغبة المدربين عمار حسين (الميناء ) والسوري محمد قويض(زاخو ) قائمة لانجاز مهمة الفوز برغم صعوبة أجتياز الميناء على ملعبه وبين مشجعيه الذين يمثلون دعامة رئيسة للفريق.
 
تعويض الخسارة
فريق دهوك يضع في مخيلته شأنا وحيدا هو كيفية تعويض خسارة الجولة السابقة امام الجوية بهدف واحد عندما يقابل فريق كربلاء المتراجع.
 
 دهوك في المركز 7 برصيد 14 وكربلاء في المركز 14 برصيد 6 نقاط. 
المدرب ثائر جسام يعرف جيدا قدرات لاعبيه وأمكانياتهم في تعويض الخسارة التي لحقت بهم وتسجيل فوز جديد يعيدهم الى المسار الصحيح نحو القمة.
 
 وعلى إتجاه مماثل ينشد فريق النجف مصالحة جماهيره بفوز على فريق المصافي القريب منه نقطيا وموقعيا (النجف في المركز 13 برصيد 6 نقاط والمصافي في المركز 15 برصيد 5 نقاط)..النجف خسر مباراته الأخيرة أمام الميناء 1-3 والمصافي خسر بصعوبة أمام فريق أمانة بغداد المتصدر 2-3.
 
أخر مباريات الجمعة يتقابل فيها فريقا نفط الجنوب ونفط ميسان ومشاعر الاطمئنان تهيمن على الفريق الجنوبي أثر الفوز المهم الذي حققه على حساب الزوراء بهدفين مقابل هدف واحد ممار رفع من أسهمهم في البطولة برصيد 13 نقطة في المركز الثامن بينما يبحث  فريق نفط ميسان  عن اية نقطة قد تنفعه في الهروب من شبح الهبوط وهو يتذيل الترتيب برصيد 3 نقاط.
 
قمة الأسبوع
قمة هذا الاسبوع يخوضها فريقا الشرطة واربيل بملعب الشعب يوم السبت في صراع ساخن بين الفريقين الكبيرين للفوز بنقاط المواجهة التي تعني الكثير لهما في رحلة المنافسة.
 
أربيل في المركز الثاني برصيد 20 نقطة بينما يملك الشرطة حامل لقب الدوري 14 نقطة من 7 مباريات خاضها.. نقاط القوة متوفرة في الفريقين على مستوى التشكيل والخبرة والنجومية والعناصر المحترفة والمدربين.
 
لاعبو الشرطة يسعون الى تعويض خروجهم المبكر من الملحق المؤهل لدوري أبطال آسيا امام الكويت الكويتي واربيل يريد أستثمار مرحلة اللاتوازن التي يمر بها منافسه لاجل كسب نتيجة المباراة والتقدم الى امام.
 
لذا هي مواجهة مفتوحة للطرفين خاصة للشرطة الذي قد يتأثر بغياب نجمه نشأت اكرم الذي قيل انه بانتظار الاحتراف في احد الاندية الصينية أما اربيل فسيفتقد خدمات محترفه برهان صهيوني الذي طرد في مباراة الطلبة الاخيرة.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

أرشيف المدونة الإلكترونية

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

أرشف المدونة

تابعنا عبر الشبكات الإجتماعية

https://www.facebook.com/IraqiTeamLoOovers?ref=hl

المشاركات الشائعة

المشاركات الشائعة

جميع الحقوق محفوظة لمدونة كلنا مع المنتخب العراقي 2014